الأمنية

استراليا: دربنا اكثر من 47 الف منتسب بالأمن العراقي وسنواصل دعمهم لمحاربة داعش

كشف القائد في الجيش الأسترالي، ريتشارد م بور، ان الجيش الأسترالي درب اكثر من 47 الف منتسب بالأمن العراقي، مؤكداً ان جيش بلاده سيواصل دعمهم لمحاربة داعش.

وقال بور في رسالة له اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “في 5 حزيران 2020، أعلنت الحكومة الأسترالية الانتهاء من مهمتها التدريبية الناجحة في معسكر التاجي العسكري في العراق”.

وأضاف “منذ عام 2014، دربت أستراليا أكثر من 47000 فرد من أفراد قوات الأمن العراقية من خلال برنامج بناء القدرات المشترك بين أستراليا ونيوزيلندا، لقد ساهمنا بشكل فعال في هذه المهمة التدريبية ، التي زادت من قدرة قوات الأمن العراقية على تحطيم داعش وهزيمته”.

وتابع أن “تدريبنا وإرشادنا، تم على أساس السلوك المهني وروح الفريق من 10 مجموعات في معسكر تاجي، هذا الامر زاد من قدرة قوات الأمن العراقية على التخطيط وإجراء التدريب الخاص بهم.

أولئك الذين نشروا في مهمة التدريب هذه يجب أن يفخروا بما تم تحقيقهن حيث تم دعم الجيش الأسترالي في هذه المهمة من قبل البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع النيوزيلندية”.

واكمل “كان نجاح تدريبنا واضحًا في تشرين الثاني 2019 ، عندما أصبح الشريك المحلي لأستراليا ، المدرسة العراقية للمشاة ، أول مرفق للتحالف يعلن قدرة تشغيلية كاملة مستقلة. وقد مكّن ذلك من إعادة مسؤوليات التدريب إلى الحكومة العراقية”.

وزاد “قد سمحت العمليات الناجحة لمواجهة داعش وقدرة قوات الأمن العراقية على تقديم تدريبها الخاص بمجموعة المهام التي تمت انطتها في التاجي حتى وقف العمليات”.

واكد “سيواصل الجيش دعم مساهمة قوات الدفاع الأسترالية في التحالف الدولي لمكافحة داعش وتقديم الدعم للعراق من خلال المساهمات في خدمة مكافحة الإرهاب العراقية ومقر التحالف”.

واتم “قد عززت هذه المساهمة في فرقة العمل التاجي قوات الأمن العراقية لتوفير الاستقرار والأمن للشعب العراقي وإضافة فصل آخر مهم إلى قصة الجيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى