السياسية

استضافة برلمانية لوزير التربية لبحث تفعيل قانون حماية المعلم وصرف المنح للطلبة

بحثت لجنة التربية النيابية، اليوم الخميس، خلال استضافتها وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري تفعيل قانون حماية المعلم وصرف المنح المالية للطلبة.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس لجنة التربية محمود حسين القيسي، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “لجنة التربية النيابية، استضافت وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، برفقته كل من الوكيل الاداري للوزارة فلاح القيسي، والوكيل العلمي عادل البصيصي، ومستشار الوزارة صفاء الجابري، ومدير عام الاشراف حكيم زعيلي ومعاون مدير عام التقويم والامتحانات نعمة حربي، ومقرر اللجنة الدائمة للامتحانات رياض قاسم محمد، لبحث العديد من قضايا الملف التربوي في البلاد”.

واوضح، ان “اللقاء، تناول عدّة مواضيع تخصّ قطاع التربية في البلاد، وعلى رأسها تفعيل قانون حماية المعلم، والمشكلات التي تواجه العراق بفعل قلّة الأبنية المدرسية، والمدارس المزدوجة التي يتكدّس فيها الطلبة، وإصلاح الموجود منها وترميمه وفكّ الزخم الحاصل في الدوام الثنائي والثلاثي”.

واضاف ان “من بين القضايا التي تم التباحث بها قضية سنوات الانتظار وإقرارها، والتواصل مع مجلس الدّولة لحسم موضوع الأعمار، في جلسته الأخيرة، فضلا عن التطرق إلى موازنة وزارة التربية المخصّصة لهذا العام وكيفية توظيفها لمعالجة إشكالات العملية التربوية، فضلًا عن التعاقد مع الخرّيجين التربويين والإداريين، وصرف مبالغ المنح المالية للطلبة، بحسب القانون الذي سنّه البرلمان العراقي، وكذلك فيما يخص تثبيت مشرفي دورة السلام والبناء وحسم موضوعهم وقضايا أخرى”.

واكد البيان “العمل على وضع جداول زمنية لضمان تطبيق بنود البرنامج الحكومي فيما يخصّ قطاع التربية والتعليم، من أجل الارتقاء بواقعه وتجاوز الكبوات التي عاشها خلال السنوات الماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى