العربية والدولية

استطلاع جديد: الثقة بالشرطة الامريكية في ادنى مستوياتها منذ 30 عاما

كشف استطلاع جديد لمؤسسة غالوب الامريكية ، الاربعاء، أن مستوى ثقة الجمهور بالشرطة الامريكية قد انخفض بنسبة 48 بالمائة هذا العام وهو ادنى مستوى سجلته استطلاعات المؤسسة خلال 30 عاما .

ونقلت مجلة فوربس الامريكية في تقرير تابعته (الاولى نيوز)، عن الاستطلاع السنوي للثقة في المؤسسات الحكومية كشف ان الآراء حول تطبيق القانون منقسمة بشدة على أسس عرقية وسياسية، حيث ارتفعت الثقة في الشرطة سبع نقاط بين الجمهوريين هذا العام ، لتصل إلى 82٪ ، بينما انخفضت ست نقاط بين الديمقراطيين إلى 28٪ فقط”.

واضاف أنه ” وعلى الاساس العرقي قال 56 بالمائة من البيض انهم يثقون بالشرطة الامريكية فيما انخفض معدل هذه الثقة عند السود الى 19 بالمائة فقط ، وهذه الفجوة العرقية الكبيرة البالغة 37 نقطة مئوية هي الأكبر في 16 مؤسسة أمريكية كبرى مصنفة في استطلاع غالوب السنوي”.

وتابع أنه ” وفي خضم جائحة فايروس كورونا أعرب المشاركون عالميًا عن ثقتهم المتزايدة بشكل كبير في كل من النظام الطبي والمدارس العامة ، وهما مؤسستان على الخطوط الأمامية للمعركة على الفايروس “.واشار التقرير الى أن ” التدهور الحاصل في ثقة الناس بالشرطة يعود الى اشهر من الاحتجاجات والعنف والوحشية التي استخدمتها الشرطة الامريكية عقب وفاة جورج فلويد على يد ضابط امريكي عنصري ابيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى