الأقتصادية

استمارة الكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنية

أكملت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، تصاميم الاراضي التي تعتزم توزيعها بين مواطني بغداد والمحافظات، مؤكدة رفعها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها.
وقال مدير البلديات العامة في الوزارة علي حسين عبد الامير في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” إن مديريته “كانت قد اطلقت خلال شهر كانون الاول الماضي، استمارة الكترونية للتقديم على قطع الاراضي السكنية، بموجب القرار رقم 70 لسنة 2019، الخاص بتوزيع الاراضي بين الفئات كافة بدون استثناء، وفي جميع مراكز المدن والاقضية والنواحي، مع تحديد المساحة والسعر لكل فئة”.
وأضاف عبد الأمير، أن “عدد المتقدمين الاجمالي عن طريق هذه الاستمارة خلال ثلاثة اشهر، بلغ مليونين و148 الفاً و448، موزعين بين بغداد والمحافظات، مفصحاً عن انجاز المديرية، ومن خلال فروعها بالمحافظات، تصاميم الاراضي، وسلمتها الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها، وسيتم البت بها قريبا”.
في السياق نفسه، ذكر عبد الامير ان مديريته “سلمت اسماء المتقدمين الى الدوائر البلدية بالمحافظات كافة، اذ تعكف الاخيرة حاليا على تنفيذ الاجراءات الفنية والادارية للاعلان عن تلك الاراضي، ليجري بعدها فرزها وتخصيصها للمتقدمين كلّ بحسب محافظته، مؤكدا انجاز كامل ملف توزيع الاراضي قريبا”.

الأولى نيوز _متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى