المحلية

حقوق الانسان تحذر من تفشي كورونا..و اصحاب الشهادات العليا يتظاهرون في ديالى للمطالبة بالتعيين

تظاهر العشرات من اصحاب الشهادات العليا في محافظة ديالى، الاحد، امام مبنى المحافظة للمطالبة بالتعيين، فيما حذر مكتب حقوق الانسان من خطورة التظاهر في ظل تفشي كورونا.

وقال محمد حسن احد المتظاهرين في حديث لـه ان” العشرات من اصحاب الشهادات العليا في ديالى خرجوا في تظاهرة سلمية امام مبنى المحافظة وسط بعقوبة للمطالبة بانصافهم بالتعيين بعد سنوات من الوعود دون اي تحقيق لها”.

واضاف حسن،ان” جميع اصحاب الشهادات العليا وعددهم بالمئات في ديالى عاطلون عن العمل بعضهم اضطر للعمل كعامل بناء مقابل اجور زهيدة لتامين لقمة الخبز رغم انهم حاصلين على شهادات ماجستير ودكتوراه في اختصاصاتهم مهمة مؤكدا بان التظاهرة مستمرة في اسبوعها الرابع ولن تتوقف”.

من جانبه حذر مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي من “خطورة التظاهرات في ظل الاجواء الراهنة مع انتشار فايروس كورونا داعيا اصحاب الشهادات العليا واي شريحة تشعر بانها مظلومة الى تاجيل التظاهرات لفترة محددة لدرء مخاطر الفايروس خاصة وان التجمعات البشرية عامل رئيسي في انتشاره”.

اضاف مهدي،ان “ملف اصحاب الشهادات العليا ماساوي وتم مفاتحة العديد من الجهات الحكومية من اجل تامين حلول تسهم في انهاء معاناة قاسية للمئات منهم”.

ويتظاهر اصحاب الشهادات العليا للاسبوع الرابع على التوالي امام مبنى محافظة ديالى وسط بعقوبة للمطالبة بالتعيينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى