المحليةslide

اصدرت غرفة عمليات اربيل عدة توجيهات لمواجهة خطر فيروس كورونا

دعت غرفة عمليات محافظة أربيل لمواجهة فيروس كورونا، المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والشعور بالمسؤولية، وإلا فإنهم سيتعرضون للمساءلة والعقوبات التي نص عليها البيان رقم 52 لسنة 2020 لوزارة الداخلية في إقليم كوردستان.

جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع غرفة عمليات أربيل اليوم الأربعاء، والذي أعلن عن إيقاف كل التجمعات والاجتماعات الجماهيرية الخاصة بالمناسبات القومية والوطنية في شهر آذار.

ومن بين التوجيهات التي ضمها البيان، أن تجري النشاطات والدورات الرياضية ومباريات كرة القدم بغياب الجمهور عن الملاعب، وتواجه الأندية والفرق الرياضية المخالفة لهذا التوجيه إجراءات قانونية.

ووجه بيان غرفة عمليات أربيل كل مراكز التسوق والأسواق والمحلات التجارية والمطاعم بالالتزام التام بالشروط الصحية والإجراءات الوقائية (استخدام الكمامات، التباعد بين الزبائن، منع التزاحم، وضع علامات على الأرض لتحديد مواقع الزبائن عند انتظار دورهم في مراكز التسوق وقاعات الاستقبال في الفنادق والموتيلات)، وتوعد البيان بقيام فرق القائممقامية والرقابة الصحية والبلدية ومراقبة الأسواق والقوى الأمنية بالإغلاق الفوري لأي محل لا يلتزم بالإجراءات، وخاصة استخدام الكمامات.


ودعا البيان المعلمين والمدرسين والطلبة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية في المدارس، وطالب رجال الدين واتحاد علماء الدين الإسلامي إلى الاستمرار في التعاون في مجال توعية المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية ومنع دخول الأطفال ومن لا يرتدي الكمامة الواقية إلى المساجد ودور العبادة.

ونبهت غرفة عمليات أربيل في بيانها كل الموظفين في دوائر المحافظة إلى أن من لا يرتدي الكمامة الواقية ستتخذ بحقه إجراءات إدارية، كما لا يسمح لأي مواطن بمراجعة الدوائر بدون ارتداء الكمامة.

وقررت غرفة عمليات أربيل إغلاق أبواب النوادي الليلية ومحلات احتساء الخمور مع انتصاف الليل، إضافة إلى الاستمرار في إغلاق قاعات الأعراس والحفلات الليلية والعروض الموسيقية الحية وكل التجمعات والمؤتمرات، إلى جانب منع إقامة مجالس العزاء ومراسم الزيارة الجماعية للمقابر.

وأوصى بيان غرفة عمليات أربيل كل سواق المركبات (الخاصة ومركبات الحمل وسيارات الأجرة) مع الركاب بارتداء الكمامات، وحذرت من يخالف هذا التوجيه باتخاذ إجراءات قانونية بحقه من جانب شرطة المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى