المحليةslide

اعادة تأهيل مبنى البنك المركزي في الموصل القديمة

انطلقت اعمال لجنة اعمار محافظة نينوى، بينما شرعت الملاكات المختصة فيها بتأهيل مبنى البنك المركزي العراقي بالمدينة القديمة.

وكانت المحافظة قد كشفت بداية العام الماضي، عن حاجة مدينة الموصل وحدها الى 15 مليار دولار لإعادة إعمار ما دمرته عصابات «داعش» الإجرامية، بينما اقتصر الدعم الدولي على انشاء المستشفيات والمدارس الكرفانية.

وقال محافظ نينوى نجم الجبوري لصحيفة الرسمية: ان «اللجنة المكلفة باعمار المحافظة، انطلقت اعمالها امس الثلاثاء بأمر من رئيس الوزارء مصطفى الكاظمي، بعد ان تم تحديد تخصيصاتها والمبالغ الخاصة باحياء المشاريع المخربة وبناء المشافي واعمار المنازل والدوائر والجسور المدمرة مع الجسور داخل مدينة الموصل».

وجثمت عصابات «داعش» الظلامية على مدينة الموصل في الـ 14 من حزيران العام 2014، وحولت المدينة التي كانت في يوم مركزا للكثير من المصانع بينها الأدوية والأثاث فضلا عن الحرف التقليدية، إلى مقر لجرائمها وسجن لسكانها الذين فرض عليهم إما الانصياع لفكرها الضال أو الموت.

في السياق ذاته، افصح الجبوري عن «بدء الملاكات المختصة لمديريتي بلدية وبلديات نينوى، بأعمال ازالة الانقاض من مبنى البنك المركزي في شارع الجمهورية بالمدينة القديمة، تمهيدا للشروع باعماره بعد خروجه عن الخدمة قبل خمسة اعوام على خلفية تفجيره من قبل ارهابيي داعش خلال سطوتهم الاثمة على المحافظة».

واضاف الجبوري ان»تخصيصات اعمار بناية البنك المركزي، ستصرف من مبالغ الاعمار والاستقرار التي خصصتها الحكومة المركزية لاعمار مدينة الموصل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى