الأمنيةslide

اعترافات جديدة تكشف خارطة الدعم اللوجستي لداعش

توصلت قواتنا الامنية الى خارطة الدعم اللوجستي والترويج الاعلامي لعصابات داعش الارهابية، عبر اعترافات مجموعة إرهابية القي القبض عليها بعملية نوعية.

 العملية نفذتها خلية في مديرية الاستخبارات العسكرية، وتمكنت خلالها من القاء القبض على مجموعة إرهابية اعترفت باستهداف القوات الامنية وتقديم الدعم اللوجستي للإرهابيين في اوكارهم.

واشارت مديرية الاستخبارات، في بيان، الى ان هذه المجموعة كانت تقوم بنشر أخبار العمليات الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والترويج لها والتشجيع على استهداف المنتسبين للأجهزة الامنية والمدنيين في مناطق عدة منها شمال بغداد وكركوك.

في غضون ذلك، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من القاء القبض على ستة ارهابيين بمناطق مختلفة من محافظة كركوك لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية وعملهم بما يسمى قاطع دجلة ونينوى وفرقة الفرقان تحت كنى واسماء مختلفة، فضلاً عن ضبط ستة اوكار في قضاء الحويجة وداقوق احتوت على عدد من العبوات الناسفة والاسلحة الخفيفة ومواد لوجستية.

بيان وكالة الاستخبارات اكد ان احد الاوكار المضبوطة يعتبر كنقطة اتصال بين الارهابيين القادمين من جميع المحافظات الى محافظة كركوك.

وفي ديالى، وجهت مدفعية الحشد الشعبي والمنظومة الصاروخية ضربات مكثفة لاوكار ومخابئ تابعة لعصابات داعش الارهابية في منطقة “نفط خانة”، اسفرت عن تدمير 3 اوكار وقتل عدد من عناصرها وتدمير دراجة نارية.

وجاءت تلك الضربات ردا على كمين لداعش استهدف دورية استطلاع تابعة للواء الاول للحشد الشعبي في منطقة “عين السمك” في نفط خانة والذي راح ضحيته 5 عناصر من الحشد اغلبهم مسؤولون فنيون في اللواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى