الرياضية

اعتراف صادم من كلوب بشأن صلاح

أقر يورجن كلوب مدرب ليفربول بتأثير غياب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني عن “الريدز” بسبب المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

ويفتقد ليفربول لأهم ثنائي هجومي له خلال السنوات الأخيرة؛ صلاح وماني، منذ 3 يناير/ كانون ثان الحالي، بسبب مشاركتهما مع مصر والسنغال على الترتيب في كأس أمم أفريقيا الممتدة حتى 6 فبراير/ شباط المقبل.

وقال كلوب في اعتراف نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن فريقه لن يتمكن من تحقيق انتصارات كبرى في غياب صلاح وماني.

وأشار بقوله: “حين تخسر لاعبين أساسيين بسبب البطولات الدولية، فإن الحل لن يكون بتقديم مباريات كبيرة، ولن نتمكن من تسجيل 5 أو 6 أهداف في كل لقاء”.

وشدد كلوب على أنه “يجب علينا أن نتكيف مع الوضع الراهن. من الواضح بنسبة 100% أنه يتوجب علينا أن نكون صخرة صلبة وغاية في التنظيم، هذا هو الأساس لأي شيء، وفي الوقت الحالي أرى التزاما مذهلا من المدافعين”.

يذكر أن ليفربول لعب 4 مباريات منذ سفر الثنائي صلاح وماني للكاميرون، في 3 بطولات مختلفة هي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدوري المحلي، سجل خلالها 9 أهداف واستقبل واحدا.

صلاح وماني تشاركا في تسجيل 33 هدفا لليفربول في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع 23 للفرعون المصري و10 أهداف من نصيب “أسد التيرانجا”.

ويتربع “مو” على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 حتى الآن، برصيد 16 هدفا، وبفارق 6 أهداف كاملة عن زميله ديوجو جوتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى