الأمنية

اعتقالات واحكام بقضايا مختلفة في ذي قار

اعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، الجمعة، القبض على 7 متهمين مطلوبين بقضايا قانونية منفصلة في قضاء قلعة سكر في ذي قار.
وذكرت الوكالة في بيان اطلعت عليه ألاولى نيوز، ان”قسم شرطة قضاء قلعة سكر شمال ذي قار، تمكن من القبض على 7 متهمين مطلوبين بقضايا قانونية منفصلة،استنادا للمواد القانونية ( 431 , 446 , 405 ) من قانون العقوبات العراقي اتخذت بحقهم كافة الاجراءات القانونية اللازمة”.
واضافت، ان”شرطة الجمارك في ذي قار ضبطت عجلة نوع براد محملة بمادة الدجاج المجمد برازيلي المنشأ وكذلك لحوم جاموس هندي المنشأ بدون اوراق رسمية، الامر الذي دعا مفارز القسم الى ضبط العجلة والقبض على سائقها للتحقيق في عائدية الحمولة لاتخاذ الاجراءات القانونية والاصولية اللازمة”.
واشارت الى، ان”فوج طوارئ ذي قار الثالث ( المهمات الخاصة ) نفذ واجبا امنيا في قضاء كرمة بني سعيد وبامرة امر الفوج لتنفيذ اوامر قبض صادرة بحق عددا من المطلوبين للقضاء،وتأتي هذه الواجبات الامنية المستمرة للقبض على المطلوبين قضائيا وتأمين المناطق السكنية وفرض هيبة القانون حفاظا على الامن والاستقرار”.
وبينت، ان”محكمة جنايات ذي قار اصدرت حكما بالسجن لـ 10 اعوام وغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار عراقي بحق المدان ( ع . ص . ر ) البالغ من العمر 47 عام يسكن الناصرية حي اريدو. وذلك لارتكابه جريمة المتاجرة بالمواد المخدرة،وحكما بالسجن لـ 7 اعوام وغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار عراقي بحق المدان ( ع . ب . ج ) البالغ من العمر 24 عام يسكن البطحاء، وحكما بالسجن لـ 5 اعوام وشهر واحد وغرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار عراقي بحق كل من المدان ( ف . ع . خ ) البالغ من العمر 35 عام يسكن الناصرية محلة الثورة، والمدان ( م . ك . ع ) البالغ من العمر 24 عام يسكن الناصرية محلة الصالحية، والمدان ( ح . ج . خ) البالغ من العمر 41 عاماً ويسكن قضاء البطحاء،وتاتي هذه الاحكام استنادا للمادة القانونية 28 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”.
ولفتت الى، ان”قسم شرطة قضاء قلعة سكر شمال ذي قار، تمكن من القبض على 7 متهمين مطلوبين بقضايا قانونية منفصلة،استنادا للمواد القانونية ( 431 , 446 , 405 ) من قانون العقوبات العراقي اتخذت بحقهم كافة الاجراءات القانونية اللازمة، فيما وتمكنت مفارز شعبة مكافحة اجرام القضاء من القبض على كل من المتهم (م.ج.ف) تولد 1997 والمتهم (ف.ج.ف) تولد 2001 من سكنه قضاء سيد دخيل،والمطلوبين وفق أحكام المادة ( 405 ) من قانون العقوبات العراقي اتخذت بحقهما الاجراءات القانونية اللازمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى