slideالأمنية

اعتقال ضابط “عذب وقتل” امام جامع في الموصل ومركز الاعلام الامني ينفي

الاولى نيوز / بغداد

كشف قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، الاثنين، عن مقتل امام جامع اثر التعذيب الذي تعرض له من قبل احد ضباط الفرقة 20 في الجيش العراقي.

وقال الجبوري في منشور على صحفته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم (19 اذار 2018)، إن “المدعو (ياسين) اعتقل في ساعات متأخرة من ليلة الاحد من قبل ضابط برتبة ملازم اول يدعى (سيف) المنسوب الى الفرقة 20 للجيش العراقي، واكد ان الضحية تعرض لأشد التعذيب على يد الضابط العراقي المخالف للمهنة العسكرية وحقوق الانسان”.

واكد الجبوري، اعتقال الضابط وايداعه بالسجن تمهيدا لتقديمه للمحاكمة العسكرية لينال جزاءه العادل بعد المناشدة التي تلقتها القيادة من قبل ذويه.

وفي تطور ذي صلة نفى مركز الإعلام الأمني صحة الخبر، مشيرا إلى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن تصريح نسب لقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري حول قيام ضباط في الجيش العراقي بتعذيب مواطن من منطقة الإصلاح الزراعي بايمن الموصل، غير صحيح.

وذكر بيان للمركز اليوم (19 اذار 2018) اطلعت عليه (الاولى نيوز) ان القائد لم يدل بأي تصريح عن هذا الموضوع نهائيا، كما ان قائد عمليات نينوى وجه بفتح تحقيق عاجل لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت الى هذا الحادث وامر باحتجاز الضابط المشتبه به لحين بيان الأمر والظروف التي أدت إلى وفاة هذا المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى