منوعات

اعلان بحيرات ومواقع عراقية من بينها بحيرة ’’ساوة’’ محميات طبيعية

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس (30 كانون الثاني، 2020) أن بحيرات ساوة وهدانية والرفاعية وفيضة الزهرة محميات طبيعية. وذكرت الوزارة، في بيان، أن “التصويت جرى على اعلان مجموعة مواقع كمحميات وطنية ضمن مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنوع الاحيائي”.

وأوضحت ان ذلك “جاء خلال ترؤس الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة، جاسم عبد العزيز الفلاحي اعمال الجلسة الاولى لمجلس حماية وتحسين البيئة الاتحادي لعام 2020 بحضور عدد من المدراء العامين في الوزارة وممثلي الجهات المعنية والسادة اعضاء المجلس كافة”.

وقال الفلاحي، وفقا للبيان، انه “تم مناقشة جدول الاعمال للاجتماع مع اعضاء المجلس وتم من خلاله التصويت على مجموعة مواقع كمحميات وطنية وهي بحيرات ساوة وهدانية والرفاعية وفيضة الزهرة، لتكون مناطق استثمارية وسياحية ومركزا مهما للبحث العلمي للمهتمين بالحياة البرية والحفاظ على التنوع الاحيائي من فصائل الطيور والحيوانات البرية والأسماك”.

وبين الوكيل الفني في وزارة الصحة والبيئة انه “تم ايضا خلال الاجتماع حسم موضوع التجاوزات على المصادر المائية والتنسيق وانهاء هذا الملف بالمتابعة وتنفيذ القوانين الصارمة بتعاون كافة الجهات المعنية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى