المحلية

افتتاح أول كابينة لمشروع الكيبل الضوئي في النجف الأشرف 

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن افتتاح أول كابينة لمشروع الكيبل الضوئي في محافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان للوزارة، تلقته (الاولى نيوز )، أن “أول كابينة ضوئية ضمن المشروع الوطني للانترنت الذي تنفذه شركتي سيمفوني ايرثلنك الشريك الرسمي للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية تم افتتاحها اليوم في محافظة النجف الأشرف، برعاية وزير الاتصالات أركان شهاب احمد الشيباني، وحضور الوكيل الفني الأقدم للوزارة وادي كريم وادي، ومحافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي”.

وأضاف أن “مراسيم الافتتاح تمت بحضور مدير اتصالات ومعلوماتية النجف محمد فاضل عباس، وعدد من مدراء وممثلي الدوائر والمديريات، بالإضافة إلى نائب المدير التنفيذي للشركة المشغلة علاء جاسم”.

وأوضح البيان أنه “تم التشغيل التجريبي في احد منازل المواطنين بحي الغدير”، مشيراً الى أن “هذه الكابينة ستقدم الخدمة لـ768 مشتركاً، ومن المؤمل تنصيب 261 كابينة في وقت لاحق، موزعة في خمس مناطق ضمن المحافظة وفق جداول زمنية محددة”.

وتابع أن “مشروع الكيبل الضوئي المقدم عبر شبكة المشروع الوطني للانترنت يعتبر واحداً من أهم المشاريع الذي سيقدم خدمة انترنت وخدمة اتصال صوتي، بالإضافة إلى قنوات IPTV للمواطنين في كافة محافظات البلاد، عدا إقليم كردستان وبواقع خمسة ملايين خط ضوئي”.

ولفت الى أنه “تم التشغيل التجريبي للمشروع في عدة محافظات منها العاصمة بغداد ومحافظتي كركوك وصلاح الدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى