المحلية

افتتاح البث المباشر لاذاعة الصحة العراقية

افتتح وزير الصحة والبيئة، حسن محمد التميمي الاحد، البث المباشر لاذاعة الصحة العراقية عبر النايل سات بتردد ١٠٧٢٧ افقي وتوسعته ليشمل عموم العراق لزيادة التوعية الصحيه وبالاخص في ظل جائحة كورونا حيث يمكن استقبال البث الفضائي من اي جهاز استقبال.


وذكر بيان للوزارة، تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، أن “جاء ذلك بحضور الوكيل الاداري للوزارة هاني العقابي ومدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية سامي شاتي ومدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية علي البلداوي والمتحدث الرسمي للوزارة ومدير قسم الاعلام والتوعية سيف البدر”.


وأضاف البيان، أن “الوزير التقى بادارة الاذاعة وكادرها والقى كلمة خلال برنامج حوار مع مسؤول حيث بارك الوزير الافتتاح وتميز الاعلام الصحي للوزارة والذي سيساهم في نشر التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بصورة اكبر لما للاعلام من دور كبير في نقل الحقائق”.


ووجه الوزير رسالته ل”لمواطنين باهمية الالتزام بالاجراءات الصحية ومنها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل اليدين والتعقيم المستمر موضحا ان نسب الشفاء وصلت الى ٨٥% وهذه نسبة كبيرة بين دول العالم داعيا اياهم الى المحافظة على هذه النسب بالتزامهم بالاجراءات الصحية حفاظا على صحتهم وسلامتهم من الاصابة بالجائحة”.

واشاد التميمي “بالدور المهم الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة لمواكبة الاخبار الصحية ونقل نشاطات وجهود الجيش الابيض في مواجهة الجائحة مؤكدا وضع خطة مستقبلية تدعم الاعلام الصحي في الوزارة وعموم دوائرها الصحية في بغداد والمحافظات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى