الرياضية

افتتاح دورة تدريبية دولية بالمصارعة في بغداد

الاولى نيوز / بغداد

افتتحت اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية الدولية بالمصارعة التي يقيمها الاتحاد العراقي المركزي للمصارعة في قاعة العلاقات الدولية بوزارة الشباب ، باشراف المحاضرين الأميركي ديفد كوربي سكرتير لجنة المدربين الدولية في الاتحاد الدولي والتركي عمر كوستان والجورجي مانوجر سكادي ، اضافة إلى المحاضرين العراقيين أحمد فرحان و محمد جواد و سعد حسين .

وقال رئيس اتحاد اللعبة شعلان عبد الكاظم لمراسل وكالة ” الاولى نيوز ” :” ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان افتتح الدورة التي يشارك فيها 125 مدربا من مختلف محافظات العراق، بكلمة رحب فيها بالضيوف القادمين إلى العراق مثمنا في الوقت نفسه مبادرتهم القيمة والتي من شأنها ان تسهم في رفع الحظر عن الرياضة العراقية ، مشيدا بالمستوى المتطور الذي تشهده رياضة العراق بحصولها على العديد من النتائج الإيجابية في الكثير من المناسبات الدولية .

والقى سكرتير لجنة المدربين الدولية ديفد كوربي كلمة أعرب فيها عن سعادته وفخره بزيارة العراق ، وقال :” ان العراق يعد من الدول العريقة باللعبة منذ أكثر من 5000 عام . ونحن جئنا إلى هنا من اجل تطوير مهارات المدربين العراقيين الذين هم بأمس الحاجة إلى هكذا دورات من أجل الاطلاع على العلوم الحديثة وما وصلت إليه رياضة المصارعة من تطور “.

وشهد اليوم الأول للدورة القاء العديد من المحاضرات النظرية تناول فيها المحاضرون موضوع الإصابات والطب الرياضي ومخاطر تناول المنشطات على حياة الرياضيين ، فضلا عن كيفية كتابة المنهاج التدريبي والتعامل مع البطولات المحلية والخارجية . اما المحاضرات العملية التي جرت في قاعة الموهبة الرياضية فقد شملت التكنيك والتكتيك ورفع مهارات اللاعبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى