المحلية

افتتاح محطة كهرباء الكفيل التحويلية في كربلاء المقدسة

افتتح في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، محطة كهرباء الكفيل التحويلية بطاقة 33 كي في.

وقال الأمين العام للعتبة العباسية السيد مصطفى ضياء الدين للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي وجّه بتقديم جميع الخدمات التي يمكن تقديمها لأبناء الشعب العراقي”.

وأضاف ضياء الدين أن “مشروع المحطة الكهربائية يعد أحد المشاريع التي نفذتها العتبة العباسية في المحافظة لإسناد دوائر الكهرباء وتخفيف العبء عنها “، مشيرا إلى أن “العتبة أنشأت محطة تحويلية في منطقة الإبراهيمية وهو مشروع مشابه لهذا المشروع”.

وذكر، أن “المتولي الشرعي للعتبة العباسية وجّه أيضاً بالتبرع بقطع أراض إلى وزارة الكهرباء لإنشاء مثل هذه المشاريع في المستقبل”.

فيما أكد مدير عام إنتاج الفرات الأوسط محمد فضيل للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن “المحطة التي افتتحت اليوم هي محطة توزيع (33/11) KV بسعة (2 × 31.5)، حيث شيدت على نفقة الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بتنسيق ومتابعة من قبل وزارة الكهرباء”، مبينا، أن “الوزارة أخذت على عاتقها الإشراف على المواصفات الفنية وجودة التنفيذ للشركة المنفذة فكانت الملاحظات تعطى آنيا ويتم تصحيح المسار بالشكل الصحيح”.

وأضاف، أن “دور المحطة هو فك الاختناقات عن المنطقة الواقعة بين شارع كربلاء المقدسة والنجف الأشرف إضافة الى شارع كربلاء المقدسة والهندية والمشاريع الإستراتيجية المحيطة بالمنطقة كالمجمعات السكنية والمعامل والمشاريع الاستثمارية للعتبة العباسية”، مشيرا الى أنه “تم الإفادة من هذه المحطة بمد مغذيات للمشاريع المهمة كمحطات المجاري وغيرها فضلاً عن فك الاختناقات عن المشتركين في شبكات الكهرباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى