المحلية

افتتاح محطة لتصفية المياه في أحد أقضية ذي قار

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، عن افتتاح محطة لتصفية المياه في أحد أقضية ذي قار، فيما أشار الوزير مهدي رشيد الحمداني الى الاستمرار بتطبيق نظام مراشنة صارم لضمان إيصال الحصص المائية للمحافظات.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني وصل الى محافظة ذي قار، والتقى محافظها محمد هادي الغزي”، مبينةً، أن “الوزير تفقد ناظم البدعة وناظم صدر مشروع ماء البصرة في قضاء الشطرة”.
وأضافت، ان “الحمداني افتتح محطة ضخ صدر شط آل ابراهيم في قضاء سيد دخيل لتأمين زيادة التصاريف الداخله للقضاء والتي أطلق عليها محطة كاظم الغيض تيمنا بمناسبة استشهاد الامام الكاظم (ع) هذا اليوم”.
وأكد الوزير أن “زيارتنا لمحافظة ذي قار تأتي من أجل افتتاح هذه المحطة المهمة التي أنجزتها ملاكات الوزارة بفترة قياسية وكذلك ضمن الزيارات الدورية لمتابعة الاعمال الجارية في ناظم البدعة من قبل تشكيلات الوزارة والإشراف على تأمين وتنظيم الإطلاقات المائية من مؤخر ناظم البدعة وباتجاه ناحية الإصلاح وشط آل ابراهيم في قضاء سيد دخيل”، مبيناً، أن “الوزارة بجميع تشكيلاتها العاملة في عموم المحافظات مستمرة بتطبيق نظام مراشنة صارم من أجل ضمان إيصال الحصص الى محافظات الذنائب ومنها محافظة ذي قار وحسب ماهو مقرر لكل محافظة ضمن الموازنة المائية المعدة من قبل الوزارة”.
وتابع، ان “الوزارة مستمرة بحملتها في إزالة التجاوزات بمختلف أنواعها عن محرمات المشاريع الاروائية والانهر الرئيسة لضمان العدالة في توزيعات المياه على الجميع”.
واستمع الوزير إلى مجموعة من المشاكل والمعوقات والملاحظات في العمل من قبل الحكومة المحلية وملاكات الوزارة العاملة في المحافظة.
من جانبه أشاد المحافظ بملاكات الوزارة العاملة في المحافظة والمتابعة الميدانية المستمرة للوزير التي تؤدي مستقبلا الى إنجاز المشاريع ضمن توقيتاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى