المحلية

افتتاح مختبر المونتاج الذكي في كلية الإعلام بجامعة بغداد

افتتح رئيس جامعة بغداد منير السعدي، اليوم الاثنين، مختبر المونتاج الذكي الأول من نوعه في العراق في كلية الإعلام، بالتعاون مع كلية الطب الكندي.

وقال السعدي خلال حفل الافتتاح، نقل في بيان، تلقته (الاولى نيوز )، أن “كلية الإعلام تشهد فعاليات متنوعة انطلاقا من بدء البث المباشر لإذاعة الكلية عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي، ومروراً بافتتاح مختبر الكندي للمونتاج الرقمي، وصولاً إلى استعراض المواهب المختلفة لطلبة الكلية في مجالات الفن والرسم والتصوير والموسيقى والرياضة”.

وعبر عن سعادته “بهذه الإنجازات التي أقدمت عليها كلية الإعلام والتطور الملحوظ في بناها التحتية التقنية وسعيها الحثيث لتوفير مختلف الأمور اللوجستية وتأهيل القاعات الدراسية وافتتاح المختبرات الذكية بما فيها مختبر الكندي”.

بدوره، أوضح عميد كلية الإعلام عمار طاهر، أن “مختبر الكندي للمونتاج هو الأول من نوعه في كليات وأقسام الإعلام في العراق، بهدف تدريب الطلبة في مختلف التخصصات على إجراء عملية التقطيع الالكتروني للمواد الفيلمية وتطوير مهاراتهم في هذا المجال التخصصي الدقيق، ما يؤهلهم إلى الدخول لسوق العمل وهم يتسلحون بمهارات الصحفي الشامل”.

وأضاف أن “المختبر أسس باسم (الكندي) عرفاناً بجميل كلية طب الكندي في جامعة بغداد بعد تبرعها بمبلغ الأجهزة والمستلزمات المطلوبة بمبادرة من عميدها محمد جلال”.

بخصوص انطلاق البث المرئي لإذاعة كلية الاعلام، فقد بين طاهر، أن “هذه الخطوة ستسهم بزيادة انتشار الإذاعة على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع ومنها شريحة الطلبة في مختلف محافظات العراق، الأمر الذي يؤدي الى توعية الجمهور وتثقيفه عبر برامج تربوية وتعليمية متنوعة، وبث رسائل تعزز روح المواطنة والسلم المجتمعي، وتبرز منجزات الجامعة وتقدمها وتخاطب الطلبة وتتواصل على مدار العام لإيصال التوجيهات والتعليمات سواء الصادرة من وزارة التعليم العالي أو من رئاسة جامعة بغداد”.

من جانبه، أشار عميد كلية طب الكندي محمد جلال، إلى أن “افتتاح المختبر جاء وفق توجيهات ورؤية جامعة بغداد التي تؤكد  التكامل والتفاعل المستمرين بين الكليات والمراكز والمعاهد من أجل القيام بفعاليات ونشاطات مشتركة من شأنها الارتقاء بالجانب العلمي والعملي للطلبة، وتسهم بتقدمها في التصنيفات العالمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى