الرياضية

اقتراح جديد يمنح كبار أوروبا صك المشاركة في دوري الأبطال

تتواصل جهود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية لمواجهة محاولات إعادة إحياء مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وقام 12 ناديا في أبريل/ نيسان الماضي بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ صريح للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

لكن بعد انسحاب 9 أندية، انهار المشروع، مع تمسك الثلاثي ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس به، وهو ما دفع اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية إلى تطوير بطولة دوري أبطال أوروبا، انطلاقا من موسم 2024-2025.

واستقر الأمر على زيادة عدد الأندية المشاركة في مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا إلى 36 فريقا.

وبحسب تقرير لموقع “ذا أتلتيك” البريطاني، فإن الـ32 فريقا سيتأهلون كما هو معتاد من خلال احتلال المراكز الخاصة بكل دوري في القارة الأوروبية.

وفيما يخص المقاعد الأربعة الأخرى، فإن اليويفا يدرس منح مقعدين للفرق أصحاب التاريخ الطويل في البطولة، والذين لم يحتلوا مراكز مؤهلة للمسابقة، بشرط أن يتم اختيارهم على أساس نتائجهم في آخر 5 مواسم قبل انطلاق الموسم الجديد لدوري الأبطال.

وفيما يخص المقعدين المتبقيين، فإن أحدهما سيذهب إلى الفريق صاحب المركز الخامس في الدوري الذي يحتل المرتبة الخامسة بين الأفضل بأوروبا، على أن يكون المقعد الأخير من نصيب المتأهل من مسار التصفيات.

يذكر أن الثلاثي ريال مدريد، برشلونة ويوفنتوس لا يزال يتمسك بإقامة مشروع دوري السوبر مع إجراء تعديلات على الشكل الذي ظهر للنور في أبريل الماضي، قبل أن ينهار المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى