العربية والدولية

اكاديمي أميركي: نطلب من اصدقائنا الايرانيين الدفاع عن حقوقنا في الامم المتحدة

اكد المؤرخ والاستاذ في الدراسات الافريقية الامريكية في جامعة هيوستن جيرالد هورن، انه وعلى الرغم من انتهاء حقبة العبودية في الولايات المتحدة ، فان ثقافتها ماتزال حية ، داعيا من وصفهم بـ”الاصدقاء والرفاق” الايرانيين للقدوم الى الامم المتحدة والدفاع عن حقوقهم .
ونقلت وكالة مهر في مقابلة اطلعت عليها (الاولى نيوز) عن هورن قوله إن “سياسة الولايات المتحدة ضد الامريكان من اصل افريقي لم تتغير على الرغم من الغاء حقبة العبودية ، لأن البحث عن العمالة الرخيصة في امريكا مازالت قائمة وتمثيل السود فيها كبير ، إلى جانب ذلك ، فإن الثقافة التي نشأت من العبودية التي تعني تبعية الأفارقة وإساءة معاملتهم لم تختف بعد”.
واضاف أن ” تغيير سلوك الامريكان البيض تجاه الامريكان من اصل افريقي يتطلب ضغطا عالميا لتغيير السياسة ، وبالتالي ، أدعو أصدقائنا ورفاقنا الإيرانيين إلى الدفاع عنهم ، ليس أقلها في لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان”.
وردا على سؤال بشأن تهديدات ترامب بنشر الجيش في الشوارع للسيطرة على الاضطرابات اشار هورن الى أن ” ترامب مثل وحش محاصر والوحوش تغدو اكثر خطورة حينما تتم محاصرتها ، لذا نراه يقوم بتأجيج الاضطرابات واتهام المحتجين لتحقيق مآربه

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى