الرياضية

الأخبار السارة تلاحق مانشستر يونايتد قبل انطلاقة الدوري الأوروبي

كشفت تقارير صحفية عن ارتفاع قيمة أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في البورصة، بنسبة 25% خلال شهر أغسطس/آب 2022.

ونجح مانشستر يونايتد في تحقيق 4 انتصارات متتالية مؤخراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصعد من المركز الأخير في جدول ترتيب البريميرليج إلى الخامس منها فوزين على فرق المستوى الأول (ليفربول وأرسنال)، ويستهل مشواره في الدوري الأوروبي “يوروبا” ليج” مساء الخميس حين يلاقي ريال سوسيداد الإسباني.

وأوضحت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها أن عدة عوامل قد ساهمت في ارتفاع قيم أسهم مانشستر يونايتد، منها التكهنات الخاصة بعملية بيع النادي.

وتقدر قيمة سهم مانشستر يونايتد في بورصة نيويورك الآن بـ14.30 دولاراً أمريكيا (12.46 جنيها إسترلينيا)، لتسجل ارتفاعا ملحوظا منذ بداية الشهر الماضي.

ووصلت قيمة إجمالي أسهم النادي إلى 530 مليون جنيه استرليني، بما رفع القيمة السوقية لشركة يونايتد إلى 2.36 مليار جنيه استرليني.

ولكن الزيادة التي حدثت لأول مرة منذ عدة أسابيع، لا تتعلق بنتائج الفريق ولكن بالتقارير التي تناولت إمكانية الاستحواذ على النادي وبيعه.

الشهر الماضي شهد انتشار تقارير عن رغبة الملياردير البريطاني جيم راتكليف الاستحواذ على يونايتد، وهو ما رفع القيمة بنسبة 15%، ثم جاءت تقارير بشأن نية مايكل نيتون مدير النادي السابق والملياردير الإنجليزي في شراءه مجددا بما أدى لزيادة الارتفاع في سعر السهم بنسبة 10%.

ويأتي هذا التحول بعدما انخفضت قيمة أسهم مانشستر يونايتد في وقت سابق لمستوى قياسي بلغ 11.07 دولاراً للسهم (9.60 جنيهاً إسترلينياً)، خلال 13 يونيو/ حزيران الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إنفاق النادي لأكثر من 200 مليون إسترليني خلال ميركاتو الصيف والتعاقد مع لاعبين كبار مثل كاسيميرو من ريال مدريد وكريستيان إريكسين وثنائي أياكس أمستردام ليساندرو مارتينيز وأنتوني ساهم في زيادة قيمة النادي سوقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى