الرياضية

الأزمات تلاحق العراق في تصفيات كأس العالم

تلاحق الأزمات منتخب العراق قبل استئناف مسيرته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب العراقي نظيره الإيراني الخميس المقبل، قبل أن يحل ضيفا على لبنان في الأول من فبراير/شباط المقبل في الجولتين السابعة والثامنة من التصفيات.

ويحتل المنتخب العراقي المركز الخامس برصيد 4 نقاط في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية، التي تضم أيضا منتخبي الإمارات وسوريا.

أزمة في إيران

ويعاني منتخب العراق المتواجد حاليا من أزمة كبيرة في إيران، حيث جاءت الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا للعديد من لاعبيه إيجابية، وذلك بعد ساعات من وصولهم إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وقبل ساعات قليلة من المباراة، أشارت وكالة “مهر” للأنباء، إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من الاتحاد الإيراني إعادة إجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا لبعض أعضاء المنتخب العراقي.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي نظيره الإيراني أن جميع أعضاء المنتخب العراقي الذين ثبتت إصابتهم بفحص فيروس كورونا خضعوا للفحص في مستشفى مختلف عن المستشفى التابع لوزارة الصحة الإيرانية، وكانت النتيجة سلبية.

أزمة في لبنان

وفي لبنان يعاني منتخب العراق من أزمة أخرى بطلها المهاجم أيمن حسين، الذي قررت السلطات اللبنانية منع دخوله إلى أراضيها للانضمام لبعثة “أسود الرافدين”، بسبب زيارته إلى الأراضي الفلسطينية عبر تأشيرة دخول إسرائيلية.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان رسمي، إن الاتحاد اللبناني أبلغه اعتذاره عن عدم منح اللاعب أيمن حسين تأشيرة دخول إلى لبنان حسب توجيهات الجهات الأمنية.

وأرسل الاتحاد العراقي لكرة القدم خطابا للسفارة العراقية في لبنان، بهدف إجراء المخاطبات الدبلوماسية اللازمة لاستخراج تأشيرة، لدخول اللاعب، خاصة وأنه زار فلسطين مع ناديه السابق القوة الجوية العراقي لخوض مباراة رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى