المحلية

الأزمة النيابية تكشف التوجه إلى الحجر المنزلي وتطالب بمستشفيات ميدانية

كشف عضو خلية الازمة النيابية، حسن خلاطي، التوجه الى الحجر المنزلي بعد زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما طالبت بإنشاء مستشفيات ميدانية لعلاج المصابين.

وقال خلاطي في حديث اطلعت عليه ( الاولى نيوز) ان” اجتماع اللجنة العليا للسلامة الوطنية وخلية الازمة النيابية ورؤساء اللجان الأخرى وخليات الازمة الحكومية بحضور الوزراء أمس كان مهماً جداً وهو من نوعه من الناحية الفنية وطبيعة الاجتماع”.

وأضاف ان” العراق اثبت نجاحه في الأشهر الاولى بالسيطرة على الوباء من خلال الإجراءات المتخذة واهمها المبكرة والحظر والوقاية”، مشيراً الى ان” ارتفاع الإصابات بكورونا تثير القلق”.

وأشار الى” تكثيف عمل الفرق الطبية الجوالة وتحديد المناطق الموبوءة بشكل دقيق بالتعاون مع القوات الأمنية”، داعيا الى” التزام المواطن بشكل طوعي وذاتي ولا حاجة لفرض الغرامة”.

وتابع ان” ارتفاع اعداد الإصابة رسالة من الفيروس بضرورة اتخاذ التدابير والالتزامات على المستوى الشخصي والعائلة من خطورة المرض”، منوها الى ان” الوضح الصحي حالياً تحت السيطرة رغم امتلاء اسرة المستشفيات لكن نحتاج الى مستشفيات ميدانية وبناء سريع لإعطاء العلاج للمريض”.

وبين ان” معظم الحالات المسجلة لدى وزارة الصحة من دون اعراض (مثبتة مختبريا”) ولكن اكتشافها معهم للحد من نقلها للأخرين”، مشيرا الى” التوجه نحو الحجر المنزلي مع زيادة اعداد الإصابة لكن مع زيادة الاعداد التي تظهر عليها اعراض المرض نحتاج الى زيادة سعة الاسرة في المستشفيات العامة”.
وحول نجاح عملية نقل البلازما من متعافي كورونا الى المصاب اكد خلاطي” نجاح التجربة بنسبة جديدة جداً وهي تعطى فقط للحالات المرضية الشديدة والان تم نقل هذه التجربة من محافظة البصرة الى بعض المحافظات”.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة، امس السبت، فرض حظر التجوال التام في بغداد والمحافظات كافة لمدة اسبوع ابتداء من تأريخ 31 أيار 2020 ولغاية 6 حزيران 2020 بعد ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا.
كما شددت اللجنة على الجهات الأمنية إجراءاتها داخل المناطق الشعبية ومنع جميع أشكال التجمعات التي تساهم في انتشار الفايروس.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة السبت، عن تسجيل 306 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى