slideالسياسية

الأسدي: سليماني مستشار أمني للقوات العراقية.. والمهندس من أبرز قيادات الحشد

الاولى نيوز / بغداد
أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد، أحمد الأسدي، الجمعة، أن تواجد الجنرال إيراني قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، في العراق هو لتقديم الاستشارة للقوات العراقية، فيما اعتبر الاتهامات الأميركية الموجهة لنائب رئيس هيئة الحشد، أبو مهدي المهندس، “تجاوزا” على الشعب العراقي.
وقال الأسدي، في مؤتمر صحفي، اليوم (10 تشرين الثاني 2017)، إن “تواجد سليماني في العراق كان لدعم للقوات الأمنية.. ولاعلاقة لأحد بمحاسبة أحد لتواجد مستشاري القوات الأمنية”، مؤكدا أنه “لدى الحشد علاقة جيدة مع إيران”.
وبخصوص الاتهامات الأميركية الموجهة للحشد ونائب رئيس هيئته، أبو مهدي المهندس، أفاد الأسدي، بأن “الحشد الشعبي تأسس بفتوى المرجعية وله قيادة ميدانية وهو واحد من أهم وأبرز قيادات الحشد”.
وأضاف أن “الاتهامات الأميركية للمهندس تعتبر تجاوزا على الشعب العراقي ومؤسسات الدولة، لذلك طالبنا وزارة الخارجية بالرد وردت على ذلك”، داعيا للرد عليها أيضا “رداً جماهيراً”، حسب قوله.
وفي سياق آخر، تحدث الأسدي خلال المؤتمر عن مشاركة قوات الحشد في الخطة الأمنية لزيارة الأربعين، وقال إن “مشاركة الحشد كانت لتأمين نقل الزوار على كافة المحاور لمدينة كربلاء، ورفد الجهد الاستخباري مع القوات الأمنية، إلى جانب نصب الكاميرات الحرارية، مع المشاركة في ثلاثة أطواق لمدينة كربلاء لمسافة 40 كليو متر بأكثر من 4000 عنصر بعجلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى