الأمنية

الأسدي يعقد اجتماعاً في الناصرية لإعادة توزيع المهام الأمنية

عقد محافظ ذي قار، عبد الغني الأسدي، الأحد (28 شباط 2021)، اجتماعاً امنياً في مقر قيادة شرطة المحافظة، لإعادة توزيع المهام الأمنية.

وقال مصدر أمني في حديث تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه ، إن “الأسدي عقد اجتماعاً أمنياً في مقر قيادة شرطة ذي قار، لتناول المهام التي ستوكل للشرطة وعدد من التوجيهات الأخرى”.

وكان الأسدي قد وصل إلى محافظة ذي قار يوم أمس السبت، لاستلام مهامه في إدارة شؤون المحافظة خلفاً للمحافظ المقال ناظم الوائلي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن الأسدي قوله: “مهمتي وقتية لتهدئة الاوضاع وخلق اجواء للبدء بإعمار المحافظة، وحواري متواصل مع اهالي الناصرية لاختيار ما يرونه مناسبا لادارة المحافظة”.

وأضاف: “وجهت القيادات الامنية في ذي قار بسحب عناصر الشغب من شوارع المدينة واستبدالها بقوات الجيش”، لافتاً إلى أن “المحافظة تقوم بترتيبات لزيارة مدينة اور استعدادا لزيارة البابا”.

وتشهد ذي قار منذ عدة أيام تظاهرات واحتجاجات، رافقها مصادمات بين المحتجين والقوات الأمنية، أمام مبنى المحافظة وقرب جسر الحضارات والنصر.

وعلى إثر الصدامات، سقط 6 شهداء من المتظاهرين، وأكثر من 100 جريح، فيما أصيب أكثر من 60 منتسباً في صفوف القوات الأمنية، بسبب الصدامات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى