الأقتصادية

الأسهم الأمريكية تقفز عند الفتح بفضل أنحسار كورونا

قفزت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء، وسط مؤشرات أولية على تباطؤ حالات الإصابة بفيروس كورونا في بؤر تفشيه بالولايات المتحدة، مما أثار الآمال في أن إجراءات الإغلاق العام الكاسحة تؤتي ثمارها.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 857.45 نقطة بما يعادل 3.78% ليصل إلى 23537.44 نقطة، وزاد المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 74.97 نقطة أو 2.81%، مسجلاً 2738.65 نقطة، وتقدم المؤشر ناسداك المجمع 216.75 نقطة أو 2.74% إلى 8129.99 نقطة.

الأسهم الأمريكية تقفز على أنقاض كورونا

وواصلت الأسهم الأمريكية الصعود لليوم الثاني على التوالي، بعد أن قفزت في ختام تعاملات أمس الإثنين، دافعة المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت، لتغلق على مكاسب بنحو 7%، بعد أن أثار هبوط في العدد اليومي للوفيات في نيويورك، أكبر بؤرة لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، تفاؤلاً بأن الجائحة‭ ‬تتجه نحو الاستقرار.
وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تراجع عدد الوفيات اليومي بفيروس كورونا المستجد في ولاية نيويورك، لأول مرة منذ انتشار المرض في الولايات المتحدة، مشيراً إلى وجود بارقة أمل بشأن العلاج من فيروس كورونا.

وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة جمعت ملايين المعدات الطبية من أنحاء العالم، لتوزيعها على المستشفيات الأمريكية، مشيراً إلى إجراء نحو مليون و670 ألف اختبار لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا في بلاده.

انحسار كورونا يجذب الأسهم الأمريكية للمنطقة الخضراء

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هناك دلائل قوية للغاية على فعالية عقار “هيدروكسي كلوروكوين” في علاج فيروس كورونا، وقد اشترينا كمية هائلة منه، لافتاً إلى أن هناك مخزوناً من العقار يبلغ نحو 29 مليون جرعة في الولايات المتحدة.

وتابع: “عقار هيدروكسي كلوروكوين قد يعالج فيروس كورونا وقد لا يفعل”، مضيفاً: “لا أروجه تجارياً”.
وأوضح أن الأسبوع المقبل هو أسبوع مهم بالنسبة للمسيحيين حول العالم، نظراً للاحتفال بعيد الفصح، مطالباً بتطبيق معايير التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الوباء وصل إلى 182 دولة حول العالم.

وتابع الرئيس الأمريكي: “نريد العودة إلى العمل، وإعادة فتح الولايات المتحدة في أقرب وقت، وبدأنا أخيراً نرى ضوءاً في نهاية النفق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى