الأقتصادية

الأسهم العالمية قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق

تباينت الأسهم الأوروبية يوم الخميس واستقرت الأسهم العالمية بالقرب من أعلى مستوياتها على الإطلاق بعد جلسة آسيوية قوية شهدت نشوة في السوق بشأن لقاحات COVID-19 وفوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وآماله في المزيد من التحفيز الذي فاقت البيانات الأمريكية المتدهورة. 

تشهد الأسهم العالمية أفضل شهر لها على الإطلاق في نوفمبر ، مدعومة بعدد كبير من إعلانات اللقاحات الإيجابية وتأمل أن تقدم إدارة بايدن المزيد من التحفيز الاقتصادي والاستقرار السياسي.
سجل مؤشر الأسهم العالمية MSCI ، الذي يتتبع الأسهم في 49 دولة ، أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الأربعاء واستقر بالقرب من هذا المستوى يوم الخميس ، مرتفعًا بنسبة 0.2٪ في اليوم في الساعة 0821 بتوقيت جرينتش ، حيث تجاهلت الأسواق أحدث ارتفاع في البطالة الأمريكية. المطالبات.
كان مؤشر STOXX 600 في أوروبا ، الذي يشهد أيضًا أفضل شهر له على الإطلاق ، مرتفعًا بنسبة 14.5٪ في نوفمبر ، ثابتًا خلال اليوم ، بينما انخفض مؤشر FTSE 100 في لندن بنسبة 0.4٪.
كما تلقت الأسواق دفعة من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في 4-5 نوفمبر ، والذي أظهر أن المسؤولين ناقشوا كيف يمكن تعديل مشتريات البنك المركزي من الأصول لتوفير دعم إضافي للاقتصاد.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى