الأمنية

الأعرجي: التدقيق الأمني يشمل فقط المتواجدين خارج العراق

وجه مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، بتنفيذ قرار إلغاء التدقيق الأمني على النازحين، مبيناً أن التدقيق يشمل فقط المتواجدين خارج العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز): أن “الأعرجي ترأس اليوم، اجتماعا للهيئة الوطنية للتنسيق الاستخباري (قادة مجتمع الاستخبارات العراقي)، بحضور أعضاء الهيئة، وناقش الاجتماع، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.

وأضاف أن “الاجتماع ناقش، موضوع الابتزاز الإلكتروني، من خلال استعراض تطور هذه الجريمة، بوصفها تشكل قلقاً مجتمعياً، وتمت التوصية بعقد اجتماع لاحق بهذا الصدد وتقديم ورقة مضامين قانونية، لعرضها أمام أنظار رئيس مجلس الوزراء”.

وتابع أنه “ناقش المجتمعون أيضاً، موضوع الإساءة للأجهزة الأمنية والقادة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم اقتراح تقديم ورقة مفصلة عن هذا الموضوع مع التوصيات، تعرض أمام أنظار رئيس مجلس الوزراء للبتّ بها”.

ووجه الأعرجي كذلك، بحسب البيان، بتنفيذ قرار إلغاء التدقيق الأمني على النازحين”، مشيراً إلى أن “التدقيق الأمني يشمل فقط المتواجدين خارج العراق، مع التأكيد على عدم استغلال الدواعش والمرتبطين بهم للقرار، والإفلات من الإجراءات الأصولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى