الأمنية

الأعرجي: الحكومة جادة بتعزيز العلاقة مع الناتو لتطوير مهارات وقدرات قواتنا الأمنية

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة جادة بتعزيز العلاقة مع الناتو لتطوير مهارات وقدرات قواتنا الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه، اليوم الثلاثاء، قائد قيادة القوات المشتركة لحلف الناتو، الأدميرال ستيوارت مونش والوفد المرافق له”، لافتاً إلى أن “اللقاء شهد استعراض عمل بعثة حلف شمال الأطلسي في العراق، وسبل تعزيز التعاون والشراكة مع الحلف، في مجالات التدريب والمشورة وتطوير القدرات”.

وجدد الأعرجي ، بحسب البيان، “تأكيد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، على الشراكة مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)”، مشيراً إلى أن “الحكومة الحالية تتمتع بدعم من جميع الكتل السياسية، وهي جادة بتعزيز العلاقة مع الناتو، لتطوير مهارات وقدرات قواتنا الأمنية والعسكرية”.

وبين، أن “مجالات التعاون مع الحلف كبيرة، لا سيما الأمن السيبراني، لما يمتلكه الناتو من خبرات كبيرة يمكن الاستفادة منها في هذا المجال”، معربا عن “حاجة العراق لتأمين الحدود ومنع تسلل الإرهابيين وعصابات التهريب والمخدرات”.

ولفت إلى أن “من ضمن توجهات الحكومة العراقية هو إنجاح عمل الجهات الدولية في العراق ومن ضمنها الناتو”، مؤكدا، أن “القوات العراقية اكتسبت الكثير من الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب”.

من جانبه، أكد الأدميرال مونش، أن “لدى حلف الناتو شراكة جيدة جدا مع الحكومة العراقية لزيادة قابليات المؤسسات العسكرية والأمنية، والعمل على بناء شراكة طويلة الأمد تعود بالفائدة على الجانبين”، مشيداً بـ”ما تمتلكه القوات العراقية من مهارات وقدرات قتالية ميدانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى