الأمنية

الأعرجي: السوداني يولي أهمية كبيرة لهيئة التصنيع الحربي

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، يولي أهمية كبيرة لهيئة التصنيع الحربي.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، ترأس اجتماعا لبحث سبل إنجاح عمل هيئة التصنيع الحربي ودعم جهودها، بحضور رؤساء الجامعات العراقية، ومديرين في هيئة التصنيع الحربي، ومتخصصين من الأجهزة الأمنية”، لافتا إلى أن “الاجتماع يأتي لغرض تنسيق الجهود التي تخلق حالة تكاملية بين مؤسسات الدولة المعنية، من أجل دعم هيئة التصنيع الحربي، من خلال البحوث والدراسات التي ترتقي بأداء الصناعة الحربية العراقية، ومن خلال الاستفادة من المؤسسات العلمية والبحثية”.
وأضاف، أن “الأعرجي أكد خلال الاجتماع، أن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، يولي أهمية كبيرة لهيئة التصنيع الحربي، وأن العراق لا بد أن يأخذ دوره ومكانته الحقيقية في هذا الملف الحيوي، من أجل تطوير قدراته الأكاديمية والتصنيعية، والارتقاء بهذا القطاع”.
واختتم البيان، أن “الاجتماع ناقش سبل تعزيز وتطوير البحوث والدراسات، من خلال التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والاستفادة من الجامعات العراقية في تلاقح الأفكار بين الجانب الأكاديمي والجانب التطبيقي، للنهوض بالصناعة الحربية الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى