الأمنية

الأعرجي: بقايا داعش تشكل خطراً حقيقياً لاسيما وجود مخيم الهول السوري

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، ان بقايا داعش تشكل خطراً حقيقياً لاسيما وجود مخيم الهول السوري.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الأخير افتتح أعمال الدورة الثانية للمؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، والأمن السيبراني، (آتسو العراق 2022)”.
واضاف ان “المعرض شهد مشاركة واسعة من قبل كبريات الشركات العربية والأجنبية والمحلية، وبحضور وزراء ومسؤولين وقادة أمنيين وسفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية العاملة في العراق، وممثلين عن حلف الناتو”.

وأشار الى ان “الأعرجي افتتح أعمال المعرض بكلمة نقل خلالها تحيات وسلام رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي”، مؤكدا أن “معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني يمثل أهمية للعراق ونسعى من خلاله للاسفادة من التجارب العالمية لرفع مستوى قدرات أجهزتنا الأمنية والاستخبارية وقواتنا المسلحة”.

ولفت الأعرجي، وفقاً للبيان، إلى أن “العراق انتصر على داعش الإرهابي، لكن هناك بقايا تشكل خطرا حقيقيا، لاسيما وجود مخيم الهول السوري، وعلى المجتمع الدولي مواجهة هذا الخطر الذي يهدد المنطقة والعالم”، مشيدا “بتعاون الدول الصديقة والشقيقة وكذلك حلف الناتو في مجال تبادل الخبرات، مؤكدا عزم الحكومة العراقية على نقل التجارب والخبرات العالمية، لرفد المنظومة الأمنية العراقية بكل ماتحتاجه من مستلزمات فنية خاصة”.
ونوّه الى ان “العراق لاينسى أصدقاءه الذين وقفوا معه في مواجهة الإرهاب”، مؤكدا أن “العراق بلد مهم وأن استقراره هو استقرار للمنطقة والعالم”.

وأشاد الأعرجي، “بجهود الكتل السياسية وخطابات التهدئة ونبذ العنف”، مشدداً على انها “محل تقدير جميع أبناء الشعب العراقي، مبينا أن العراق بحاجة إلى حوار وإصلاح لحل الانسداد السياسي، وأن الجميع يجب أن يكون حاضرا في برنامج البناء”.

وختم مستشار الأمن القومي، كلمته “بتقديم الشكر للشركات الدولية والعربية والمحلية، ولكل من شارك في هذا المعرض”، متمنيا لهم “المزيد من التقدم والنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى