الأمنية

الأعرجي يؤكد سعي العراق لتطوير علاقاته مع إيطاليا في المجالين العسكري والأمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، سعي العراق لتطوير علاقاته مع إيطاليا في المجالين العسكري والأمني، والاستفادة من الخبرات الدولية. 


وذكر المكتب الإعلامي في بيان تلقته (الاولى نيوز) أن “الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم، رئيس أركان الجيش الإيطالي، الأدميرال جوزيبيه كافو درايونه، والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيطالي في بغداد ماوريتسيو كريكانتي، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تمتين العلاقات الثنائية بين العراق وإيطاليا، فضلا عن بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والمعلومات”.


وأكد الأعرجي، بحسب البيان،” سعي العراق لتطوير علاقاته مع إيطاليا في المجالين العسكري والأمني، والاستفادة من الخبرات الدولية، بما يعزز أمنه واستقراره”.


وأشار إلى أن “العراق تعرض لهجمة إرهابية كبيرة، وقدم تضحيات كبيرة، مبينا أنه لولا فتوى المرجعية الرشيدة لتقدم داعش باتجاه بغداد، لافتا إلى أن الشعب العراقي بكل أطيافه وأديانه اشترك بهذه الملحمة للدفاع عن العراق، فكانت مثالا لتوحد الشعب كله”.


من جانبه قدم رئيس أركان الجيش الإيطالي التعازي للشعب العراقي بالحادث المؤسف الذي راح ضحيته مدنيون، إثر قصف مدفعي تركي في زاخو. 


كما أشار رئيس أركان الجيش الإيطالي، إلى أن “حضارة العراق هي أقدم حضارة على وجه الكرة الأرضية، وأن العراقيين حاربوا داعش نيابة عن العالم، مضيفاً أن إيطاليا تحتاج أيضا الى خبرة العراق في مجال مكافحة الإرهاب، للاستفادة من هذه التجربة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى