الأمنية

الأعرجي يشدد على ضرورة الحفاظ على المياه الإقليمية في منطقة الخليج العربي

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، ضرورة الحفاظ على المياه الإقليمية في منطقة الخليج العربي، ومتابعة هذا الملف. 
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “مجلس وكلاء الأمن الوطني، عقد اليوم الجلسة السابعة عشرة لعام 2022، برئاسة الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس وقائد القوة البحرية، وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها”.
وفي مستهل الجلسة شدد الأعرجي، بحسب البيان، على “ضرورة الحفاظ على المياه الإقليمية في منطقة الخليج العربي، ومتابعة هذا الملف مع الجهات ذات العلاقة”. 
وأضاف المكتب الإعلامي، أن “المجلس ناقش في اجتماعه بروتوكولات التعاون والتنسيق والتدريب البحري مع بعض دول الجوار، والتي من شأنها حفظ أمن وسلامة المياه الإقليمية، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، بما يصب في مصلحة العراق وأمنه الوطني”. 
وتابع أن “المجلس وجه بتشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية والوزارات المختصة، لوضع سياسة أمنية وفقا لمصالح العراق عند عقد الاتفاقيات الثنائية، على أن تكون سياسة التعاون المشترك بين العراق ودول الجوار في مجال التعاون الأمني والعسكري وفقا لمصالح الأمن القومي العراقي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى