slideالأمنية

الأعرجي يكشف أعداد الأميّين في الداخلية.. ويتحدث عن “الخلل” في قانون الوزارة

الاولى نيوز / بغداد
أكد وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، الأربعاء، وجود 300 ألف أميّ في وزارة الداخلية لا يقرأ ولا يكتب، مشددا على أهمية الاستعانة بالشهادات وخريجي الإعدادية على الأقل للتعين في سلك الشرطة.
وقال الأعرجي، خلال مؤتمر صحفي له من النجف، اليوم (15 تشرين الثاني 2017)، إن “هناك 300 ألف أمي في وزارة الداخلية لا يقرأ ولا يكتب، إلى جانب 900.13 ألف منتسب يحمل شهادة البكالوريوس في الوزارة، وعلينا أن نستعين بالشهادات وخريجي الإعدادية على الأقل لتعينيه في سلك الشرطة، فيما حذفت وزارة المالية أكثر من 500 ألف درجة وظيفية من الداخلية قبل استلامي الوزارة بسبب الأزمة المالية”.
وأشار الوزير أيضا، إلى أن “هناك خللا في قانون وزارة الداخلية والدفاع في إعطاء المخصصات والرواتب لمن يعمل داخل المحافظة ليأخذ نفس الراتب الذي يأخذه المنتسب من محافظة إلى محافظة أخرى” .
وأضاف، أن “للنجف وكربلاء خصوصية ونحن في الوزارة نهتم بهاتين المحافظتين لوجود المراقد المقدسة، وأيضا محافظة كركوك الآن أصبحت من اهتمام الوزارة لأنها تجمع أكثر من قومية وأكثر من طائفة، وعلينا أن نختار قيادات أمنية كفوءة تستطيع قيادة الملف الأمني في المحافظات المذكورة”.
وتابع بأنه “لدينا 28 ألف شهيد و26 ألف جريح نحاول أن نعطيهم الأولوية في قطع الأراضي ومن واجبنا أن نهتم بهذه الشريحة”.
من جهة أخرى، أعلن الأعرجي، أن “القوات الأمنية وأثناء الزيارة الأربعينية، ألقت القبض على إرهابيين اثنين يرتدون أحزمة ناسفة وكان بينهم وبين تفجير الحزام على الزائريين 200 متر وبعد تلقي اتصال من إحدى زوجات الإرهابيين استطعنا أن نلقي القبض عليهم”.
كما أشار إلى أن “بعض مراجع الدين أرسلوا قوائم كبيرة لأسماء أشخاص أجنبية (أفغان وباكستان) لغرض السماح لهم الدخول للعراق والدراسة الحوزوية دون موافقات وتدقيق أمني، لكننا رفضنا ولم نسمح لهم بالدخول إلى العراق حتى نستكمل الفحص الأمني الكامل لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى