المحلية

الأعمار تكشف عن خطة ستراتيجية لزيادة المنافذ والطرق الرابطة مع كربلاء المقدسة

أعلنت وزارة الأعمار والاسكان والبلديات، اليوم الاربعاء، عن خطة ستراتيجية لزيادة المنافذ والطرق الرابطة مع كربلاء المقدسة .

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور احدى تشكيلات الوزارة، حسين جاسم كاظم، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “الخطة شملت ثلاثة محاور هي؛ تأهيل وتوسعة طريق بغداد_كربلاء ابتداءا من الحدود الإدارية للعاصمة بغداد وصولا الى المدخل الرئيس لمحافظة كربلاء المقدسة”.

وأضاف أن “المحور الثاني يأتي تنفيذا لتوجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بايجاد طريق بديل اثناء فترة الزيارة الأربعينية لتخفيف معاناة الزائرين العائدين من مدينة كربلاء المقدسة باتجاه بغداد والمناطق الشمالية حيث تم اختيار مسار الطريق بالاستفادة من بعض الطرق القائمة بعد تأهيلها وانشاء جسر مؤقت بديلا عن جسر الفاضلية المنهار مع استثمار طريق الرفيع الواقع في الضفة الأخرى من نهر الفرات وصولا الى طريق الحر_كمالية ضمن محافظة كربلاء المقدسة”.

وتابع: “كما تم تهيئة متطلبات ادراج مشروع طريق ربط محافظة كربلاء المقدسة بطريق المرور السريع بواقع مسارين الاول يبدأ من طريق المرور السريع رقم ١، والمسار الاخر مخصص لمرور الشاحنات ذات الحمولات الكبيرة التي تسبب مضايقة للسيارات الصغيرة وثقل إضافي على الطريق القائم، حيث تم تحديد مساره والعمل جاري لاكمال تصاميمه النهائية للمباشرة به حال توفر التخصصات المالية اللازمة له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى