السياسية

الأمانة العامة تحصي مشاريع 2022

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن مشاريع العام الحالي 2022، ستتجاوز 200 مشروع، وفيما حددت موعد افتتاح 15 مشروعاً ضمن صندوق إعمار محافظة ذي قار، أكدت أن المدينة الطبية بذي قار ستكون الأكبر على مستوى العراق.
وقال المتحدث باسم الامانة العامة، حيدر مجيد، في تصريح للوكالةالرسمية تابعته(الأولى نيوز)، إن “الأمانة العامة وبعد قرار مجلس الوزراء 139 لسنة 2020، لتأليف صندوق اعمار محافظة ذي قار، أخذت على عاتقها الاعداد لتعليمات الصندوق خلال ستة اشهر وتم إدراج المشاريع وإحالتها والمباشرة بها بجهد استثنائي كبير بالتعاون مع وزارة التخطيط”.
وأضاف مجيد، أنه “الأسبوع الماضي تم افتتاح 6 من المشاريع التابعة للصندوق، وسيشهد الاسبوع المقبل افتتاح اكثر من 15 مشروعاً ضمن أعمال الصندوق”، مشيراً إلى أن “القطاعات المشمولة ضمن أعمال الصندوق هي البنى التحتية والطرق والجسور وتأهيل الشوارع والمراكز الصحية”.
ولفت إلى أن “المشاريع في محافظة ذي قار وصلت لأول مرة إلى القرى والأرياف، وهناك إكساء طرق وإنشاء مشاريع حيوية للماء والمجاري”، موضحاً أنه “لأول مرة يشهد العراق إطلاق 206 مشاريع في محافظة واحدة وفي آن واحد”.
وتابع، أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعمل الآن على إعداد مشاريع 2022، والتي تتجاوز 200 مشروع، فضلاً عن إضافة قطاعات أخرى”، مؤكداً أن “محافظة ذي قار ستشهد إنشاء أكبر مدينة طبية في العراق تحتوي على العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التخصيصة”.
وأشار إلى أنه “تم إدخال مشاريع ترفيهية وثقافية وشبابية فضلاً عن ملعب الإدارة المحلية (الملعب الأولمبي) الذي يتسع إلى 15 الف متفرج، إضافة إلى أكثر من 7 ملاعب في الاقضية والنواحي وهي من ضمن المشاريع الشبابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى