المحلية

الأمانة العامة تدرس مقترح إنشاء مجسَّر يربط جسر الجادرية بجامعة بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل فريق لدراسة مقترح إنشاء مجسر يربط جسر الجادرية بمدخل جامعة بغداد، فيما أشارت إلى وجود مقترح لإنشاء عدد من المجسرات والأنفاق داخل العاصمة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن”مقترح تنفيذ مجسر يربط نهاية جسر الجادرية بمدخل جامعة بغداد، يقع ضمن أعمال اللجنة المختصة بإيجاد الحلول لفك الاختناقات المرورية داخل العاصمة بغداد”، لافتاً إلى أنه “تشكيل فريق داخل اللجنة من قبل أمانة بغداد ومديرية المرور العامة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، برئاسة الأمانة العامة، لدراسة المقترح الذي يهدف إلى سحب الاختناقات المرورية الحاصلة أثناء بداية ونهاية الدوام الرسمي ضمن تقاطع الجادرية”.

وأضاف مجيد، أن “هناك مقترحاً آخر لإنشاء عدد من المجسرات والأنفاق داخل العاصمة بغداد”، مشيراً إلى أن “أمانة بغداد تقوم بدراسة إنشاء مجسرات لعبور المشاة في الأماكن المزدحمة والمختنقة والتي تكثر فيها الجامعات”.

ولفت إلى أن “هناك فريقاً يدرس كل هذه الإمكانيات لغرض عرضها مع التوصيات النهائية ومن ثم المصادقة عليها”، مبيناً أن “كل هذه الإجراءات تقع ضمن لجنة فك الاختناقات المرورية داخل العاصمة بغداد”.

وأشار إلى أن “بقية المجسرات والأنفاق ستحددها اللجنة عن طريق اختيار الأماكن التي تشهد اكتظاظاً بالازدحامات يومياً في بداية ونهاية الدوام الرسمي”، لافتاً إلى أن “هذه المقترحات سوف تقدم الى اللجنة لغرض المصادقة عليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى