المحلية

الأمانة العامة تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمدخلي بغداد مع واسط وديالى

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمدخلي بغداد مع واسط وديالى، فيما أشارت إلى، أن أعمال تأهيل المداخل تتضمن ساحات للتبادل التجاري.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “مشروع تطوير مداخل بغداد يحظى بمتابعة مستمرة من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مشيراً إلى، أن “مدخلي بغداد واسط، وبغداد ديالى وصلت نسب الانجاز فيها الى أكثر من 70⁦‎⁩ بالمئة، وجميع الإجراءات تسير وفق ما مخطط له”.

وأردف، أن “طريق بغداد الموصل كان يشهد بعض التلكؤات الفنية وتأخر بالإحالة وإيجاد طريق بديل مما أحدث ازدحاماً مرورياً”، لافتا إلى أن “رئيس الوزراء عقد اجتماعاً مع الجهات المعنية وتم تجاوز المعوقات”.

وأكد، أن “الأعمال بمداخل بغداد مستمرة وستكون جميعها بعرض 100 متر ويبلغ طول المدخل ما بين 20-35 كيلو متراً وستحوي على 4 ممرات”، مشيرا إلى أن “الجزرات الوسطية ستكون مشجرة وتحوي إنارة وسياجاً أمنياً والطرق مؤثثة بحسب المواصفات المرورية العالمية، فضلا عن البوابات ستكون موحدة تليق بالعاصمة ووجود ساحات للتبادل التجاري وأماكن لاستراحة المسافرين”. 

وبشأن ساحات التبادل التجاري، ذكر مجيد، أنه “من المقرر أن تكون ساحات التبادل التجاري من ضمن مشروع المداخل وبداية كل مدخل مما يساعد في الحفاظ على الطرق، لاسيما أن أغلب الطرق تتدمر بسبب الشاحنات والحمولات”.

وتابع، أن “ساحات التبادل التجاري ستكون مهمة بعملة فكِّ الاختناقات المرورية”، منوهاً بأن “تصاميم الساحات موجودة ضمن تصاميم مداخل بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى