المحلية

الأمانة العامة: فرق هندسية وفنية ميدانية لمتابعة المشاريع المتلكئة بالمحافظات

أحصت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، عدد الأبنية المدرسية المنجزة ضمن مشروع وزارة التربية، فيما كشفت عن تشكيل فرق هندسية وفنية ميدانية لمتابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة، حيدر مجيد، للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “عدد الأبنية المدرسية المنجزة والمتسلمة ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1) المتلكئ منذ سنة 2010، بلغت (122) مدرسة لغاية منتصف تشرين الأول 2022، وتوزعت بين مديريات التربية في المحافظات كافة، وتم تسليمها أصولياً ودخولها الخدمة”.

وأضاف مجيد، أن “فريق متابعة المشروع ضمن دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، يواصل متابعة مراحل العمل ونسب الإنجاز مع الشركات المنفذة”، لافتاً إلى أنه “تم تقديم التسهيلات اللازمة عبر التنسيق المباشر مع الجهات القطاعية ذات العلاقة”.

وبشأن المشاريع الوزارية المتلكئة في بغداد والمحافظات، أكد مجيد، أنه “بتوجيه وإشراف مباشر من قبل الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، تواصل دائرة التنسيق الحكومي وشؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، متابعتها للمشاريع المتلكئة في المحافظات، عبر الفرق الهندسية والفنية المشكلة لهذا الغرض”.

وأوضح، أن “الفرق أجرت زيارات ميدانية خلال الأسبوعين الماضيين إلى محافظات (صلاح الدين، كركوك، بابل، والنجف الأشرف)، لمتابعة نسب الإنجاز في المشاريع المدرجة ضمن جداول المتابعة، وكذلك مطابقة نسب الإنجاز على أرض الواقع ومقارنتها بالتقارير الدورية التي ترد إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، من قبل دوائر المهندس المقيم”.

وأشار الى، أن “المشاريع المستهدفة ضمن قطاعات تتضمن (البنى التحتية، الطرق والجسور، والمجمعات السكنية)”، لافتاً إلى أن “الفرق الميدانية تنقل توجيهات الأمين العام لمجلس الوزراء بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية، وكذلك الوقوف على أهم المعوقات التي قد تعترض جداول تقدم العمل، والتوجيه بتجاوزها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى