المحلية

الأمانة العامة: وصول 20 عراقياً إلى بغداد قادمين من تركيا ضمن الجسر الجوي الإغاثي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، وصول 20 عراقياً إلى بغداد قادمين من تركيا ضمن الجسر الجوي الإغاثي.

وقالت الأمانة العامة في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” وصل إلى العاصمة بغداد 20 مواطناً عراقياً قادماً من مدينة غازي عنتاب التركية، بعد أن تم إجلاؤهم من قبل الوفد الحكومي الذي توجه صباح اليوم على متن طائرتي القوة الجوية العراقية ضمن الجسر الجوي الإغاثي”.

وأضاف البيان، أن” عملية الإجلاء جاءت بعد توجيه رئيس مجلس الوزراء بتسهيل عودة العراقيين اللاجئين والمقيمين في البلدان التي تعرضت إلى الزلزال، للراغبين بالعودة الطوعية”.

وأشار إلى، أن” وزارة الخارجية أخذت على عاتقها تسهيل عودة العراقيين ووجهت الممثليات بتوفير الأجواء الملائمة للعودة واستخراج وثائق السفر المؤقتة لمن لا يحمل وثيقة سفر رسمية، كما وأنه تم تأمين الحافلات لإيصالهم إلى محافظاتهم”.

وتابع البيان، أن” الوفد مكون من رئيس الدائرة العربية في وزارة الخارجية أسامة الرفاعي ورئيس دائرة دول الجوار محمد سلمان وممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفريق الإعلام الحكومي”، لافتاً إلى، أن” وزارة الخارجية عبر ممثلياتها مستمرة بالتواصل مع الجاليات العراقية وتوفير المستلزمات الضرورية لتسهيل العودة إلى العراق، حيث أقدمت على فتح خطوط ساخنة أعلن عنها لغرض التواصل في حالات الطوارئ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى