المحلية

الأمن النيابية تعلن إنجاز جميع قوائم ضباط ومنتسبي المفسوخة عقودهم

أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، عن إنجاز جميع قوائم الضباط والمنتسبين المفسوخة عقودهم، وفيما أحصت أعدادهم، حددت المشمولين منهم بالعودة.

وقال رئيس اللجنة خالد العبيدي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “لجنة الأمن ولدفاع النيابية استضافت اللجنة العليا للمفسوخة عقودهم وتمت مناقشة كل ما يخص المفسوخة عقودهم والمعايير المتبعة لاعادتهم”، مبيناً، ان “جميع الوزارات والأجهزة الأمنية أكملت قوائم الضباط والمنتسبين المفسوخة عقودهم وبانتظار اطلاق التخصيصات من وزارة المالية”.

وأضاف، أن “وزارة الدفاع اطلقت موقعاً للتواصل مع المفسوخة عقودهم وتقديم أوراقهم وستتم إعادة إجراء الفحص والمقابلة واعتماد المعايير التي وضعتها الوزارة “، مشيراً الى أن “بعض المفسوخة عقودهم اعمارهم كبيرة ولديهم خدمة وسيحالون على التقاعد وقسم منهم تتم الاستفادة من خبراتهم في مختلف الوحدات”.

وتابع ان “هناك اكثر من 102 الف من المفسوخة عقودهم من مختلف الاجهزة الامنية موزعين بواقع 37 الفاً للدفاع، و29 الفاً للداخلية، و30 الفاً للحشد الشعبي، والباقي لجهازي المخابرات والامن الوطني”، لافتاً، الى انه “ليس جميع هؤلاء مشمولين بالعودة لأن بعضهم توظف وآخرين توفوا او مرضى”.

وأكد ان “موازنة ومخصصات جميع المفسوخة عقودهم موجودة ضمن قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي، وبانتظار اطلاقها من وزارة المالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى