الأمنية

الأمن النيابية: وزير الدفاع أبلغنا بأن زيارة الوفد الأمني إلى واشنطن كانت ناجحة

استضافت لجنة الأمن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، وزير الدفاع ثابت العباسي، وفيما بينت أبرز ما تطرق له الوفد الأمني رفيع المستوى الذي زار الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، أشارت إلى أن الوزير أكد نجاحها. 

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية عباس الزاملي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” اللجنة استضافت وزير الدفاع لمناقشة ملف زيارة الوفد الأمني رفيع المستوى إلى الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى مناقشة تشكيل لجنة أمنية عليا مشتركة بين بغداد وواشنطن”.

وأضاف، أنه” تمت مناقشة العلاقة العراقية الأمريكية في الجانب الأمني وكثير من الملفات الأخرى التي اطلعت عليها اللجنة، مبينا، أن” وزير الدفاع أبلغ اللجنة بأن زيارة الوفد الأمني كانت ناجحة”. 

وتابع، أن” الوفد وفقا لما أكده وزير الدفاع لم يُبرم أي عقود جديدة مع الولايات المتحدة الأمريكية ولكن تم مناقشة العقود القديمة وخصوصا عقود طائرات f16 ودبابات الابرامز وموضوع إدامتها وخدماتها وتواجد الخبراء والمستشارين الأمريكيين في العراق”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، أكد ان العراق اليوم ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية، ونجري حوارات متقدمة من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى