الأمنية

الأمن الوطني: القبض على (4) متهمين بتجارة المواد الكيميائية والغش الصناعي ببغداد والبصرة

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على (4) متهمين لممارستهم التجارة بالمواد الكيميائية الخطرة والغش الصناعي في بغداد والبصرة.

وذكر الجهاز في بيان، تلقته (الاولى نيوز )، أنه” من خلال المتابعة المستمرة وتكثيف الجهد الاستخباري، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني وبالاشتراك مع باقي الأجهزة الأمنية في قاطع المسؤولية، من ضبط نحو (250) طناً من المواد الكيميائية الخطرة، وأخرى منتهية الصلاحية داخل مخزن في محافظة البصرة، والقبض على متهمين اثنين من جنسيات أجنبية يمارسان عمليات الغش التجاري وتغيير علامات وتأريخ صلاحية المواد، فضلاً عن ضبط مواد كيميائية خطرة على شكل حبيبات موضوعة في حاوية كبيرة تقدر بـ (25) طناً، بعد محاولة نقلها من شمال البصرة إلى حقول الرميلة النفطية بدون موافقات أصولية”.

وأضاف البيان، أن” مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت من ضبط مخزن تجاري يحتوي مستلزمات طبية ومواد تجميل منتهية الصلاحية في إحدى مناطق غربي بغداد، والقبض على رجل وزوجته بتهمة ممارستهما الغش الصناعي بالجرم المشهود، حيث يقومان بإعادة تعبئة تلك المواد بأغلفة جديدة وبيعها على المواطنين”.

وختم البيان، أنه” قد دونت أقوال المتهمين أصولياً وأحيلوا مع المضبوطات إلى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى