المحلية

الأنبار تستحصل الموافقات لإعادة معملي النسيج والخياطة في عنة إلى الخدمة

أعلنت محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، عن استحصال الموافقات الرسمية لإعادة معملي النسيج والخياطة في عنة إلى الخدمة، فيما حددت أهم المتطلبات.

وقال قائممقام قضاء عنة سعيد فياض العاني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن” قضاء عنة تعرض إلى عمليات تخريب وتدمير من قبل عصابات داعش الإرهابية، حيث تضررت المؤسسات الحكومية والبنى التحتية بالكامل إلا أنه تمت إعادة 85% منها إلى الخدمة ولم يبق إلا 15% قيد الإنجاز والبعض الآخر لا يزال مدمراً، ومن هذه المؤسسات معملا النسيج والخياطة التابعان إلى وزارة الصناعة”.

وأضاف، أنه” تم استحصال الموافقات الرسمية لإعادة المعملين المهمين إلى الخدمة حيث انطلقت حملة إعمار من قبل صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة، إلا أنهما ما زالا بحاجة إلى الدعم من قبل الحكومة المركزية والوزارات المختصة وخاصة بالمكائن والآليات”.

وتابع، أن” معمل نسيج عنه بحاجة إلى مزيد من الكوادر العاملة بالإضافة إلى تجديد المكائن كونها مستهلكة وخارجة عن الخدمة”، مشيرا إلى، أن” أغلب الأيدي العاملة من النساء الأرامل وزوجات الشهداء حيث يشكل العنصر النسوي فيه 90 % وله دور في تحسين دخل المئات من العوائل”.

وأوضح، أن” المعمل يعمل بثلاثة خطوط إنتاجية، لإنتاج الصداري والكفوف وبدلات السلامة الصناعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى