المحلية

الأنواء الجوية: العراق ما يزال تحت تأثير المنخفض الحراري الموسمي

أكدت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ضمن الموجة الحالية هذا الأسبوع، وفيما حددت معدلها في المناطق الوسطى والجنوبية، أكدت أن العراق ما يزال تحت تأثير المنخفض الحراري الموسمي.

وقال مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إنه “منذ بداية الأسبوع الحالي حدث ارتفاع بدرجات الحرارة وسيكون تدريجيا إلى نهاية الاسبوع”، مبيناً أن “المناطق الوسطى والجنوبية ستتأثر بارتفاع درجات الحرارة، حيث ستصل درجات الحرارة في المناطق الوسطى إلى 48 درجة فيما ستصل في المناطق الجنوبية إلى 50 درجة”.

وأضاف أن “العراق ما يزال تحت تأثير المنخفض الحراري الموسمي، الذي بدأ منذ مطلع شهر حزيران وستنخفض شدته نهاية شهر آب الجاري، لذلك ننتظر التحديثات من خلال الخرائط وقراءات الاقمار الصناعية وقسم التنبؤ الجوي، لأن هنالك تغييرات تحدث بشكل مفاجئ”، مرجحاً أن “يكون هنالك تغيير في طقس البلاد مطلع شهر أيلول المقبل”.

وأشار من جانب آخر إلى أنه “نهاية الشهر الجاري ستباشر لجنة مشتركة مع وزارتي الزراعة والموارد المائية ومديرية الدفاع المدني لدراسة الخطة المطرية للموسم القادم بالمقارنة مع مواسم الأمطار للأعوام السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى