المحلية

الأنواء توضح توقعاتها بشأن الأمطار والغبار وتؤكد دخول العراق مرحلة جديدة

أوضحت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، توقعاتها بشأن الأمطار والغبار في الأيام المقبلة فيما أكدت دخول العراق مرحلة جديدة.

وقال مدير إعلام هيئة الأنواء الجوية عامر الجابري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” حالة عدم الاستقرار في الطقس بالأيام الأخيرة تشير إلى دخول العراق مرحلةً جديدة، خاصةً وأن هنالك تغيرات منذ منتصف أيار بجميع بلدان العالم تتمثل بدخول الصيف وتحرك المنخفضات الجوية أو الموسم الحراري الذي كان له تأثير مباشر في العواصف الترابية وتكرارها”.

وأضاف، أن” شهر أيار تتذبذب فيه درجات الحرارة وربما يحصل تصاعد في الغبار وهو ما حصل بالأيام الأخيرة لوجود فرص للعواصف الترابية والأمر خاضع للتغيرات الجوية والأجواء عموماً ضمن معدلاتها العامة”.
وتابع، أن” تساقط الأمطار مستمر لكنها ضئيلة وخفيفة وفصل الأمطار عموماً يبدأ في تشرين الثاني وينتهي في آذار أو نيسان”.

وأشار إلى، أن” العراق شارك في أعمال المؤتمر الدولي 19 في جنيف للإرصاد الجوية ممثلاً بمدير الهيئة العامة للأنواء الجوية والممثل الدائم في المنظمة العالمية للإرصاد”، مؤكدا، أنه” من ضمن مقررات المؤتمر العالمي الموافقة على مبادرة جديدة لمراقبة غازات الاحتباس الحراري لدعم الإجراءات العاجلة الرامية إلى خفض غازات الاحتباس الحراري التي تسبب زيادة في درجات الحرارة”.

وأوضح، أن” برنامج المراقبة العالمية لغازات الاحتباس الحراري الجديد يعمل على سد الثغرات الحرجة في المعلومات وتوفير إطار متكامل يجمع تحت سقف واحد جميع أنظمة الرصد الفضائية والقاعدة السطحية القائمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى