الرياضية

الأهلي المصري مهدد بعدم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

يواجه الأهلي المصري، أزمة محتملة تهدده بعدم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل.

واشترط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إرسال الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية لموسم 2022-2023 في موعد أقصاه 30 يونيو/حزيران المقبل.

إلا أن بطولة الدوري المصري لم يلعب منها سوى 16 جولة فقط، وستتجاوز المهلة المحددة من الكاف، لكن أجاب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية أكد وجود بعض البنود لحل هذه الأزمة.

وقال أحمد دياب: “لاستحالة انتهاء الدوري المصري في هذا الموعد نتيجة تراكمات 4 مواسم سابقة، فإننا وضعنا بندا في اللائحة، يتم على أثره تحديد الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية بانتهاء الدور الأول”.

وأضاف دياب في تصريحات تلفزيونية: “سننتظر انتهاء جميع الأندية من خوض مباريات الدور الأول باللقاءات المؤجلة، بعدها سنطبق لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن الجدارة الرياضية”.

124 130020 ahly zamalek pyramids caf champions 2

أزمة تهدد مشاركة الأهلي بدوري الأبطال

يتأهل لدوري الأبطال فريقان من مصر، ووفقا لتصريحات رئيس رابطة الأندية المحترفة، فإن فريق الزمالك ضمن تأهله لدوري الأبطال بنسبة 100%، بينما يبقى الصراع مشتعلا بين الأهلي وبيراميدز على البطاقة الثانية.

فريق الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 38 نقطة، وتتبقى له مباراة واحدة فقط لينهي الدور الأول.

أما الأهلي يحل ثانيا برصيد 32 نقطة، ويتبقى له 4 مباريات على إنهاء الدور الأول، بينما يملك بيراميدز 29 نقطة، مع وجود 3 لقاءات مؤجلة له.

124 130020 ahly zamalek pyramids caf champions 3

يحتاج الأهلي إلى 6 نقاط على الأقل من مبارياته الأربع المتبقية، لضمان تأهله لدوري أبطال أفريقيا، حينها سيصل رصيده إلى 38 نقطة.

أما بيراميدز، فلا بديل أمامه إذا أراد التأهل لدوري الأبطال سوى الفوز في مبارياته الثلاث، حينها سيصل رصيده إلى 38 نقطة متساويا مع الرصيد الحالي للزمالك، إلا أن الفريق الأبيض يتفوق بفارق المواجهات المباشرة لفوزه على بيراميدز 3-2.

كذلك إذا تساوى بيراميدز مع الأهلي برصيد 38 نقطة، فإن المواجهات المباشرة لصالح المارد الأحمر لفوزه أيضا على بيراميدز بثلاثية دون رد.

أما إذا تعثر الأهلي في الوصول للنقطة 38، ونجح بيراميدز في الفوز بجميع مبارياته ليصل لنفس الرصيد (38 نقطة) فإن بطل القرن سيكون خارج دوري أبطال أفريقيا، الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى