الرياضية

الأهلي المصري يتنازل عن لقب لمنافسه

اتخذ الأهلي المصري خطوة مفاجئة بالتنازل عن أحد الألقاب التي ينافس عليها لمنافسه الاتحاد السكندري.

وكانت مباراة السوبر المصري للسلة (موسم 2021-2022) بين الأهلي والاتحاد السكندري، التي أقيمت يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، شهدت أحداثا مثيرة بعد سقوط حاملة كاميرات البث على الجماهير.

وترتَّب على تلك الأحداث عدم اكتمال المباراة من أجل الاطمئنان على صحة المصابين الذي توجهوا إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وفي بيان رسمي، أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن حصول الاتحاد السكندري عن بطولة السوبر بعد تنازل الأهلي عن حقوقه في المباراة.

وذكر اتحاد السلة في بيانه أن مجلس الإدارة وافق على طلب الأهلي بالتنازل عن أية حقوق للنادي في بطولة كأس السوبر المصري، مهديا اللقب لجماهير الاتحاد السكندري.

ونشر اتحاد السلة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نص الخطاب الذيتلقاه من إدارة الأهلي، يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 3 يناير/ كانون الثاني الجاري.

122 221001 alahly ittihad match basketball 2

وجاء في خطاب الأهلي: “انطلاقا من الروابط التاريخية بين الأهلي وشقيقه نادي الاتحاد، والعلاقة بين الناديين الكبيرين التي كانت وستظل دوما أكبر من أي بطولة، ننهي إلى سيادتكم قرار مجلس إدارة الأهلي بالتنازل عن أية حقوق للنادي في هذه البطولة، ورغبتنا في تتويج نادي الاتحاد السكندري ببطولة السوبر تقديراً لجماهيره التي تألمت في هذا اليوم”.

وأضاف الأهلي أنه يبارك تتويج نادي الاتحاد بهذه البطولة، وإسعاد جماهيره العاشقة للعبة كرة السلة، والتي ترتبط مع جماهير الاهلي بروابط وثوابت تعكس القيم السامية للرياضة.

وكان الاتحاد السكندري متفوقا في المباراة على الأهلي بعدد النقاط قبل الإعلان عن عدم اكتمال اللقاء، ولم يكن يتبقى من زمن المواجهة سوى فترة واحدة.

يذكر أن “زعيم الثغر” حقق بذلك بطولة السوبر المصري للسنة الثالثة على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى