الرياضية

الأهلي المصري يفلت من عقوبة قاسية

أفلت النادي الأهلي المصري من عقوبة قاسية كان من المحتمل أن يوقعها عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) خلال الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك بسبب أحداث مباراة الأهلي ضد الهلال السوداني، في ختام دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022-2023..

وشهد فوز الأهلي على الهلال في القاهرة، بثلاثية دون رد، العديد من الأحداث المؤسفة حيث اشتبك اللاعبون عقب المباراة، بجانب هتافات الجماهير الحمراء المستمرة طوال الـ90 دقيقة.

وقرر النادي السوداني التقدم بشكوى رسمية لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل معاقبة المارد الأحمر وجماهيره.

وبناء على ذلك، قررت لجنة الانضباط التابعة بـ”الكاف” فرض عقوبة مالية على الأهلي تبلغ قيمتها 120 ألف دولار.، بسبب سوء التنظيم وقذف الزجاجات نحو الفريق السوداني.

وكشفت صحيفة “الوطن” المصرية عن نجاة الأهلي من عقوبة قاسية، حيث اتهم الهلال السوداني الجماهير الحمراء بإطلاق هتافات عنصرية ضد منسوبيه.

وأوضحت الصحيفة المصرية أن الليبي عمر جمعة مراقب المباراة نفى وجود أي هتافات عنصرية من جماهير الأهلي.

ريال مدريد يترقب لغز هالاند “في جزيرة الكنز”
وتأكد الاتحاد الأفريقي من صحة تقرير مراقب المباراة، خاصة أنه يفهم جميع الهتافات الجماهيرية بسبب جنسيته العربية، لذا فإن الأهلي نجا من عقوبة قاسية.

وأشارت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية إلى أن الأهلي تقدم باستئناف من أجل تخفيف العقوبة المالية التي فرضها الكاف.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي يستعد لمواجهة الترجي التونسي، مساء الجمعة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه ذهابا في ملعب المنافس بـ3 أهداف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى