الأمنيةslide

الإستخبارات ترد على اتهامها بإبتزاز أحد المواطنين في النجف

ردت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، الاثنين، على اتهامها بإبتزاز أحد المواطنين في محافظة النجف الاشرف.


واوضحت الوكالة في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، انه “في اطار انارة الراي العام حول مانشر في وسائل الاعلام عن تعرض مواطن الى تهديد وابتزاز من قبل مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب النجف الاشرف”، تبين وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مايلي، ان “الشخص الذي ظهر في اللقاء المدعو (محمد جبار خضير مهدي الفتلاوي ) متهم هارب ومطلوب عن عدة قضايا تحقيقة بلغت اكثر من عشرون قضية وصادر بحقه امر قبض وتحري وفق احكام المادة ٤٣٠ و٢٨٩ قانون عقوبات وذلك لقيامه مع شبكة من متهمين اخرين بعضهم ملقى القبض عليهم وبعضهم هاربين بتزوير تواقيع وبصمة اشخاص بطرق فنية واجهزة نتحفظ عن ذكرها وبيع عقارات خاصة وتحرير صكوك بمئات الملايين”.


ولفتت إلى، انه “قد تعرض مواطنين ابرياء الى الابتزاز المالي من قبلهم والمسائلة القانونية والاجراءات التحقيقة بسبب الاحتيال عليهم من قبل هذه العصابة”.


وبينت الوكالة ان “القضية تم التحقيق فيها من قبل جهات عدة واماكن مختلفة نظرا لكثرة جرائمهم كما تم احالة سبع قضايا الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب النجف الاشرف بقرار قضائي واتخذت الاجراءات القانونية وان ماورد من كلام ملفق هو عار عن الصحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى